الأحد، 10 أغسطس 2014

السياحة البحرية في دبي

إذا أردت قضاء عطلتك بالقيام بشيء مميز, فإن السياحة البحرية  في دبي هي ماتنقصك !!

يقضي معظم السائحون أوقاتهم في قلب المدينة إعتقاداً منهم بأن مشاهدة مناظر المدينة والتجول في اسواقها ومطاعمها الفخمة وقيادة السيارة عبر الطرق السريعة مروراً بالمناطق السياحية, وإلتقاط الصور في مختلف معالم المدينة المشهورة وغيره قد يعطي الإنسان معنى عيش مغامرة جديدة, ولكن حقيقة مافعلوه هو تكرار نفس الأفعال ونفس التصرفات ولكن في مناطق مختلفة .


تعريف المغامرة هو تجربة مثيرة و "غير عادية" يمر بها الشخص , و قد تكون أحياناً جريئة وغير إعتيادية مع نتائج غير مؤكدة.
ماأريد الوصول إليه هو أن عمر الإنسان محدود, وعليه إثناء حياته تجربة جميع الطرق التي تؤدي به للسعادة وذلك بعد تقوى الله عز وجل وعبادته. على الإنسان تجربة أشياء جديدة ومميزة لم يقم بفعلها من قبل ومن تلك الأشياء :

القيام برحلة بحرية على متن يخت أو قارب بتأجير يخت في دبي والتجول في البحر المفتوح مع مشاهدة مناظر المدينة من مساقط أخرى غير التي إعتاد عليها مروراً بجزيرة النخلة ومرسى دبي وغيرهم , ويمكنه النزول للسباحة في المياه لمقاومة الحر إذا كانت الرحلة خلال فصل الصيف مثلاً وذلك بعد تناوله لوجبة من المأكولات البحرية أو أي نوع من أنواع المشاوي أو المأكولات السريعة.




يمكنك القيام برحلة بحرية مع عشاء لك ولزوجتك لكسر الروتين وذلك احتفالاً بعيد زواجكم أو عيد ميلاد أحد ابنائكم في جو رومانسي ولطيف ومثلما قلت تجربة غير مسبوقة.





بعد ذلك تأتي مغامرة الجت سكي, حيث يعد تأجير الجت سكي من أكثر الرياضات البحرية المحبوبة في دبي من قبل رواد البحر, حيث توفر إحساس لامثيل له للسائق ويتدفق الأدرينالين ليعطي إحساس المغامرة الحقيقي وتزيد السرعة تلقائياً ويبدأ رذاذ المياة بإنعاش وجهك وذلك قبل الوقوع مباشرة بعيداً عن الجت سكي ( اتكلم عن المبتدئين طبعا ) .




وإذا لم تعجبك الفقرتين السابقتين إذا بالتأكيد ستتفاعل مع رحلة صيد سمك حيث تبدأ الرحلة في الصباح الباكر وذلك لكثافة تواجد السمك في تلك الأوقات ومع كابتن خبير سيأخذك لأكثر المناطق التي توجد بها كثافة سمك مثل منطقة جزر العالم .




ولزيادة الإثارة توجد ألعاب مائية مثل الدونت بوت والبنانا بوت حيث توصل الألعاب بالجت سكي أو قارب الصيد ويبدأ التزلج في الماء وعيش تجربة لامثيل لها وذلك بعد إرتدائك لسترة النجاة حفاظاً على سلامتك.






كل هذه وأكثر أمثلة على إشتهار السياحة البحرية بأنها تعد من أكثر التجارب التي لاتنسى طوال عمر الشخص.


وفي النهاية اترككم مع هذه الإحصائيات فقط لتوضيح وجهة نظري عن السياحة بشكل عام والسياحة البحرية بشكل خاص في دبي:


- فنادق دبي تستقبل أكثر من 11 مليون نزيل في 2013

- يوجد حوالي 3 ملايين زائر يأتون غالباً للسياحة البحرية في المقام الأول
- 7 ملايين منهم يزاولون نشاط بحري في رحلتهم
- 70% من الأشخاص الذين خاضوا تجربة السياحة البحرية في دبي يعودون مرة آخرى لتكرار التجربة والبحث عن مغامرة ثانية في البحر.


وفي الختام زيارتكم لنا تهمنا فقط تابعوا عروضنا على الموقع الإلكتروني وعلى مواقع التواصل الإجتماعي